لم يكن عمله بإحدى المكتبات هو نهاية المطاف بالنسبة له، أو كان مجرد عمل عادي للحصول على المال فقط، ولكنه اتخذ منه تجربة فعليه ليتعلم كيفية إدارة مكتبته الخاصة التي لطالما حلم بإنشائها. وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أن العمل الحر كان غايته، وبدأ بالفعل بمتابعة سير العمل بالمكتبة التي يعمل بها، وبعد فترة قرر البدء بمشروعه الخاص وإنشاء مكتبته. كانت بدايته برأس مال 30000 جنيه، عرف عن التدريب من بعض أصدقائه ولم يتردد في الالتحاق به لما توقعه من استفادة تعود على مشروعه وقد كان؛ فالتدريب الذي حصل عليه ساعده كثيرًا في النهوض بعمله داخل المكتبة والذي يعتمد بالأساس على برنامج تحرير النصوص Word في كتابه الرسائل والأبحاث العلمية، وهو ما ترتب عليه توفير العمالة مما عاد عليه بزيادة في الدخل، كما أن برنامج المحاسبة أتاح له إجراء التعاملات الحسابية للمكتبة بشكل سليم، وساعده التدريب في إعداد وعمل عروض لطلاب الطب البيطري عن طريق برنامج PowerPoint ، وكان من نتائج هذا التطور زيادة رأس مال المشروع ليصل حاليًا إلى حوالي 50000 جنيه،  إضافة إلى المهارات الفنية التي اكتسبها هو شخصيًا عن طريق تكنولوجيا المعلومات و المهارات الإدارية المكتسبة من التدريب.

 

وقد ساهم كل ذلك في نجاح مشروع المكتبة وزيادة الأرباح، وهو ما مكّنه من افتتاح فرع آخر لمكتبته، ويطمح حاليًا في الانتشار بباقي محافظات الصعيد.

المصدر: مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 420 مشاهدة

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,948

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com