بعد أن حصلت على شهادتي المتخصصة في التعليم الصناعي، بدأت عملي في صيانة الأجهزة من المنزل، ثم عملت في مصنع فريش للأجهزة الكهربائية، ثم موزعًا معتمدًا للمنتجات الكهربائية، وكنت أدرّب الشباب على صيانة الأجهزة.

قررت بعد فترة أن أبدأ مشروعًا صغيرًا لصيانة وإصلاح وبيع مكيفات الهواء، ولم تكن ميزانية المشروع التي بدأت بها تتعدى الألف جنيه! ولكن بالجدية والعزيمة نجح المشروع في السنة الأولى ووصل رأس ماله إلى حوالي عشرة آلاف جنيه.

 

وفي يوم من الأيام كنت أقوم بعمليات الصيانة في جمعية تنمية المشاريع الصغيرة برديك، وعلمت من القائمين على الجمعية بوجود منحة لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة على استخدام تكنولوجيا المعلومات، فتقدمت لهذه المنحة، التي استفدت منها كثيرًا، حيث جاء التدريب موافقًا لتوقعاتي؛ فاستفدت منه في عمل ملفات للعملاء وإدارة حسابات المشروع، كما استفدت من التسويق الإلكتروني واستطعت تحقيق مبيعات عبر الإنترنت – حيث بعت ستة أجهزة من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" – كما تعلمت تصميم الدعاية لمشروعي بنفسي؛ الأمر الذي وفر لي تكاليف التصميمات، وبلغ رأس مال المشروع حاليًا ما يقرب من أربعين ألف جنيه.

المصدر: مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 385 مشاهدة

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,948

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com