منذ كنت في المرحلة الثانوية وأنا أهوى الطبخ وأعمال المطبخ... ولكن دراستي وظروف حياتي كانا يشغلان كل وقتي ومنعاني من ممارسة هذه الهواية. وبعد التخرج عملت في شركة لصناعة الكرتون لمدة ستة أشهر اكتسبت خلالها خبرة في مجال المحاسبة المالية، ثم بعد ذلك عملت في شركة من أشهر شركات السياحة في الشرق الأوسط، اكتسبت خلال عملي بها خبرة كبيرة في مجال الضيافة والخدمات.

وفي أعقاب ذلك ورثت محلاً، فأحسست بأن الهواية التي كنت أمتلكها يمكن أن تصبح مشروعًا ناجحًا... فأنشأت مطعم وكافيه "أوس أوس" .. إلى جانب عملي الوظيفي في الشركة.

لم تكن لدي خبرة بالعمل على الحاسب الآلي، وفي يوم من الأيام علمت من إحدى الجمعيات الأهلية بوجود منحة لتدريب أصحاب المشاريع الصغيرة على البرامج التي تساعدهم في إدارة مشاريعهم، ولقد أفادني هذا التدريب كثيرًا في تطوير أدائي في مشروعي؛ حيث تعلمت كيفية تنظيم إيرادات ومصروفات المشروع، وكيف أقلل من هدر الخامات عن طريق الرقابة بواسطة برامج المحاسبة وإدارة المخازن، كما فتح التدريب لي آفاقًا جديدة من خلال التسويق الإلكتروني، فتدربت على الدعاية لمشروعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومن خلال الموقع الإلكتروني الذي أنشأته على بوابات كنانة أونلاين. وكان المكسب الأكبر الذي تحقق لي من هذا التدريب هو الزيادة المباشرة في أرباح مشروعي.

 

وبعد عام من افتتاح المشروع، قررت التفرغ للعمل الحر، وتطور المشروع إلى مشروعين فأنشأت شركة "تبارك" للتوريدات... وبدأ المشروع برأس مال 85000 جنيه، وأصبح متوسط الربح يتراوح ما بين 15000 و20000 جنيه سنويًا. 

المصدر: مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,829

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com