أحمد ربيع عبد الوهاب، خريج كلية التجارة 1998

نتيجة لخبراته السابقة في مجال السياحة، فقد قرر أحمد الاستفادة من هذه الخبرات وتأسيس شركة صغيرة للسياحة وكانت البداية برأس مال قدره 20 ألف جنيه، وعندما بدأت الشركة تخطو الخطوات الأولى نحو التقدم جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وانطلقت الثورة وتأثرت السياحة بشكل كبير نتيجة للظروف الأمنية، فكان لزامًا عليه البحث عن حلول سريعة حتى لا يتوقف مشروعه فقرر تنشيط السياحة الداخلية.

وكان التساؤل الذي يطرح نفسه: ولكن كيف أقوم بالتوعية بأهمية السياحة الداخلية وكيف أعرض الأماكن السياحية ومميزاتها؟.

وإذا به وهو في حيرة من أمره، يلتقي صديقًا له ويهديه إلى طريق تدريبات دعم أصحاب المشاريع الصغيرة، المنحة المقدمة من الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فيذهب إلى احدى الجمعيات الأهلية المشتركة في أنشطة المشروع، ويسأل عن شروط الالتحاق ومحتوى التدريب وكيف يكون التدريب داعمًا ومساعدًا له في المشروع فيعرف أنه من خلال التدريب سيتعرف على كيفية إدارة المشروع وكذلك إجراء الحسابات الخاصة به، وكيفية التسويق الإلكتروني والدعاية للمشروع.

التحق أحمد بالتدريب وأتمّه بنجاح، وبدأ في تطبيق المهارات التي اكتسبها، والتي كان من أهمها البحث على الانترنت، والتواصل من خلاله مع الشركات الكبرى العاملة في مجال السياحة فاستطاع عقد عدد من الاتفاقات الناجحة لتوريد الأفواج السياحية للمدن المصرية، وهنا عرف أحمد الطريق لاستمرار مشروعه.

 

المصدر: الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات- برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

121,781

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com