سعيد عزمي لبيب، 29 سنة، خريج كلية التجارة 2004

كما هي الحال عند الكثير من الشباب بعد التخرج، يكون الشغل الشاغل لهم هو البحث عن فرصة عمل وكسب المال لتحقيق الذات، لم يجد سعيد أمامه إلا السفر خارج البلاد وبعد فترة من الغربة قرر العودة للوطن واستثمار أمواله في مشروع خاص به؛ ففكر أولاً في العمل داخل شركة كبيرة لاكتساب الخبرات، فكانت (شركة سوتير جروب لمياه الشرب) وبعد اكتساب الخبرات اللازمة لبدء مشروع خاص به، اتفق مع اثنين من أصدقائه على تأسيس مشروع صغير برأس مال قدره 20 ألف جنيه.

ولكي ينهض المشروع على أساس علمي سليم، لم يجد الشركاء بدًا من تطبيق تكنولوجيا المعلومات داخل المشروع؛ فتقدم سعيد للحصول على البرنامج التدريبي من الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو تدريب دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمقدم من الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكما توقع سعيد، فقد وجد في التدريب ضالته المنشودة حيث رغب في توفير الوقت والجهد والمال فضلاً عن الوصول إلى أفضل الطرق لكي يكون مديرًا ناجحًا، ومن ثمّ تجنب كل مسببات الفشل.

تدرّب سعيد على برنامج الإكسل ليساعده في الأمور المحاسبية وكذلك كيفية إنشاء قواعد بيانات تعينه في التعامل مع العملاء، كما تمكن من إنشاء موقع إلكتروني خاص به على خدمة المواقع المجانية من بوابات المعرفة المجتمعية (كنانة أونلاين)، ساعده في عملية التسويق الإلكتروني. وقام سعيد بتطبيق ما تدرب عليه ليجد المشروع يسير في الطريق والإطار الصحيح، مما ساعد في زيادة رأس المال ليصبح 30 ألف جنيه بعد مرور أقل من سنة.

ويرغب سعيد في التطوير المستمر داخل مشروعه لذلك يتمنى توفير برامج أكثر تخصصاً في مجال المحاسبة، وتوفير تدريبات مستمرة لكل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتوفير حياة اقتصادية تساهم في النهوض بالوطن.


المصدر: الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات- برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,948

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com