أحدث الاختراعات هي ساعة تحسب لك زمن أي مقابلة أو اجتماع لتراجع نفسك، وترى هل أتت هذه المقابلة أو هل أتى هذا الاجتماع بنتيجة كافية للوقت الذي

الجهاز الجديد اسمه" تيمTIM "؛ وهي الحروف الأولى من الجملة الشهرية (الوقت مال)، ونحن جميعاً سمعنا بذلك، ولا داعي لمضيعة الوقت في تكرار ذلك.

فما هي قيمة الوقت بالضبط؟ الجهاز الجديد يمكنه أن يحدد لك ذلك بالأرقام؛ إذ يحسب الوقت وبصفة خاصة في اجتماعات العمل غير المثمرة، فما عليك إلا أن تضع "تيم" على مائدة الاجتماعات ويظهر الجهاز حساب كل ثانية يستغرقها الاجتماع على أساس عدد الحاضرين ومتوسط مرتباتهم، وتستطيع أن تراقب المبالغ وهي تتراكم. 

وقد أصبحت بعض الشركات تستخدم هذا الجهاز في أثناء اجتماعات العاملين، كما أنها دأبت على تسديد ضربة قاضية لاجتماعات المكاتب؛ إذ تترك الجهاز يعد ويحسب بعد انتهاء الاجتماع. يقول واحد من المديرين في شركة تستخدم الجهاز: "نحن نترك الجهاز يعمل بعد انتهاء الاجتماع لمجرد تذكرة العاملين بأن الوقت له قيمته".

ويضيف مدير آخر: "هذا جهاز فعّال للغاية على الرغم من بساطته، وميزته أنه يجعلنا لا نضيع الوقت فيما لا يفيد في أثناء الاجتماع".

<!--EndFragment-->

المصدر: بقلم: جنيفر وانج Jennifer Wang - مجلة رواد الاعمال
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 379 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2012 بواسطة kayanak

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,829

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com