إذا أردت اجتذاب أنظار العملاء المحتملين في لمح البصر، فعليك أن تتذكر أن المختصر المفيد هو الأفضل.

يصعب تحديد حجم الإعلانات التي تساعد في وصول الرسالة الإعلانية إلى القارئ بسهولة. ومن دون ذكر أسماء، تمتلئ كبريات الصحف التجارية في سائر أنحاء العالم بالإعلانات الكبيرة التي تبدو جادة ولكنها إعلانات من دون جدوى، وتكون مثل هذه الإعلانات عادة متكررة، وتستخدم عناوين رئيسة تشتمل على كلمات براقة وجمل تتطلب بعض التمعن والتفسير. إنني أعتقد أنها غالباً ما لا تثير أي اهتمام، ومن الممكن أن تستفيد تلك الشركات كثيراً من أمثلة الإعلانات الناجحة، فهناك بعض الإعلانات تعرض أهم نقاط البيع بشكل متقن للغاية، بحيث لا تتيح لك الفرصة لعدم الاكتراث، فإنها تستطيع أن تقنعك خلال جزء صغير من الثانية.

قامت شركة هوم دياجنوستيك Home Diagnostics Inc. بإنتاج أجهزة مراقبة الجلوكوز في الدم لمرضى البول السكري، وقد حصلت الإعلانات المعنية بعرض هذه المنتجات على شهادة A+ لتميزها باستخدام وسائل إعلانية تعرض مزايا المنتج بسرعة فائقة؛ حيث تستخدم مؤسسة ماسون سيلكوايتز ماركيتنج Mason Selkowitz Marketing Inc. التي تقع في فيربورت بنيويورك- وهي وكالة الإعلانات المعنية بترويج منتجات شركة هوم دياجنوستيك- وسائل إعلانية إليكترونية لتوصيل الرسالة الإعلانية بسرعة فائقة، ويتم عرض الإعلان على لوحة الاختبار مثل الإعلانات الخارجية التي تعرض ليراها جمهور المسافرين وهم يسيرون بسرعة 60 ميلاً في الساعة.

وتشتمل العناوين الرئيسة لتلك الإعلانات على ثلاثة محاور رئيسة، لكل منها هدف رئيس وهو زيادة حجم المبيعات.

المحور الأول يشتمل على نقاط دقيقة باللون الأحمر تعبر عن الدم الذي يسحبه الجهاز من المريض للقيام بعملية التحليل "دم أقل"،

أما المحور الثاني فهو عبارة عن صور مبتسمة تعبر عن "ألم أقل"،

ويعبر المحور الثالث عن قلة تكلفة الجهاز "تكلفة أقل". وتعتبر هذه المحاور الثلاثة هي الاعتبارات الأساسية التي يهتم بها مرضى السكر عند اختيار جهاز اختبار يتم استخدامه مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

كيف يمكن لشركتك أن تستفيد من هذا الشكل القوي والفوري لفن البيع؟ إن أفضل طريقة هي أن تقسم مزايا المنتج أو الخدمة التي تقدمها إلى ثلاث مجموعات. ولكي تصل رسالتك بطريقة سهلة يجب عليك أن تستخدم مصطلحات شائعة وبسيطة، ولكي تضمن تطرق العملاء المرتقبين إلى قاعدة البيانات الخاصة بك، أو الاشتراك في موقعك الإلكتروني أو الاستعانة بالخدمات الاستشارية التي تقدمها، يجب أن تستخدم ثلاث أيقونات تمكن العملاء من التسجيل بسهولة.

ومثالاً على ذلك شركة "هوم دياجنوستيكس- " Home Diagnostics؛ إذ إنها استخدمت أيقونات صغيرة وجديدة وقامت بمضاعفة إعلاناتها عن الصفحة الرئيسة لموقعها الإلكتروني مع استخدام صور لامعة متتابعة. 

جيري فيشر: مؤلف وكاتب إعلانات مستقل في مؤسسة شركة للدعاية التجارية.

<!--EndFragment-->

المصدر: بقلم: جيري فيشرJerry Fisher - مجلة رواد الاعمال لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 441 مشاهدة

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,829

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com