اتخذ خطوة للأمام بتحويل صلاتك على الإنترنت إلى مبيعات فعلية.

يستخدم بعض المسوقين المرموقين فنون التسويق للمدرسة القديمة في إطار مناخ جديد يقوده المستهلك بصفتها الأرخص والأفضل والأكثر ملاءمة، إلا أنها في الواقع لم تعد تأتي بالنتائج المرجوة، لذلك لا ترّوج لها على الشبكات الإلكترونية، ولكن الإلحاح في الحديث من خلال الإنترنت للبيع يعطى انطباعاً سيئاً ويبعد المستهلك.

وهناك بعض إستراتيجيات التسويق التى تجب إضافتها إلى ممارساتك اليومية حتى تستطيع تحويل صلاتك إلى مبيعات مربحة.

وهنا سبعة أسرار للنجاح في تحويل صلاتك عبر الإنترنت إلى مبيعات:

1 - ركز على كرمك:

كن كريماً وشارك بما لديك من معلومات وخبرة بسخاء على الإنترنيت. وتجنب التعامل مفترضاً أن الناس خرجت لتبحث عنك، لقد خرجوا ليؤدوا عملاً معك. فكلما كنت سخياً فيما تقدمه من معلومات وخبرة، تواصل الجمهور معك على الإنترنت وزادت رغبته في التعامل معك؛ لأنهم رأوا لمحة مما تستطيع أن تقدمه لهم.

2 - استخدم قاعدة 3/3:

الجانب الآخر للكرم هو الوجه الآخر للعملة، وهو أن تضع بعض الحدود لمعلوماتك التى تضعها على الإنترنت؛ أي لا تعطِ تفاصيل أكثر من اللازم. اعرض خدماتك عندما يراسلك عميل أو يطلب النصيحة منك مباشرة ثلاث مرات قبل أن تفتح معه عملية إتمام البيع. لا تقضي أكثر من ثلاث دقائق فى التحدث أو الإجابة على أي متحدث. بعد ثالث اتصال على الإنترنت مع من يهتم بمجال عملك اطلب مناقشة إجراء البيع. وهذا الأسلوب يفصل البائع المفلس عن المزدهر؛ لأنه لا يظهر تلهف على إتمام صفقه فقط.

3 - لا تتصرف بيأس:

هناك فارق بين اليأس والصدق. أكد للمتحدث أنك ترغب في إنشاء علاقة عمل مع هذه المنشأة بالذات وأنك لا تسأل لمجرد أنك تريد الحصول على صفقة جديدة لمنشأتك. المشتري ذكي، يستطيع بسهولة اكتشاف الفارق إذا كنت تصر على البيع؛ لأنها مصلحة مشتركة أم أنك تريد أي عملية بيع لمنشأتك.

4 - تأكد من أن الرسالة ليست مقتحمة:

عند بدء التواصل مع أى منشأة لإتمام عمل ما، تأكد من أن رسالتك ليست مقحمة. إذا بدأت عملية البيع فجأة دون أي مجاملات في مقدمتها تقتل المحادثة قبل أن تبدأ. اجعل الحديث عن المستهلك وليس عن نفسك. ابدأ بالاستماع وأنهي المحادثة بالسؤال عما يمكنك عمله لتحقيق هدف العميل وما يحتاج إليه لحل المشكلة إن وجدت لديهم. وسيجعل ذلك خدماتك وعروضك تأتي كجزء طبيعي من المحادثة، ولا تبدو وكأنها رسالة مقحمة تفرض التعامل بالقوة.

5 - استعد بخطة اتصال جاهزة:

بمجرد أن يبدأ التواصل مع العميل المتوقع تأكد أن لديك خطة لتبقى على هذا التواصل، وأفضل طريقة هي الحصول على بريده الإلكتروني ومراسلته على فترات بما يستجد لديك من سلع أو خدمات أو حتى مجرد نصائح وإرشادات لتبدو أنك تعمل طبقاً لخطة موضوعة مما يطمئن العميل للتعامل معك.

6 - احرص على المصداقية الاجتماعية:

هل لديك شهادة أو تزكية على موقعك الاجتماعي، أو مدونتك أو في موقعك الرئيس؟ إن هذه المؤشرات الاجتماعية تثبت للسوق المستهدفة والمجتمع أنك شخص جدير بالتعامل معك. وتظهر الشهادات إمكانات الجودة لديك ولن تحتاج إلى التكلم عن نفسك. وشهادات الآخرين عنك أصدق وأقوى. إن مواقع الإنترنت هي أفضل مكان لنشر هذه الشهادات لتوضح من تكون فى عيون الآخرين.

7 - كن نفسك ولا تتظاهر:

لا تحاول أن تتقمص شخصاً آخر ظناً منك أنك بذلك ستحصل على اتصالات أوسع أو صفقات أكبر. فالمستهلك يريد أن يشعر أنه يتعامل مع شخص حقيقي وليس مع شخص مدعٍ وغير صادق.

بالإضافة إلى ما سبق لا تتراجع عن محاولة الوصول إلى أشخاص وشركات ومصانع جديدة. فالإنترنت عليه ملايين العملاء المحتملين، فقط تواصل معهم بصدق وأمانة واترك البيع، فإنه يأتي من تلقاء نفسه. وأنت لا تعرف إذا كانت هذه المحادثه أو الدعوة ستكون هي الصفقة الكبرى التالية لك، فقط أدِ ما عليك.

ستار هول: هو متحدث دولي ومؤلف كتاب عن التواصل مع الشبكات الاجتماعية.

<!--EndFragment-->

المصدر: بقلم ستار هول Starr Hall - مجلة رواد الاعمال لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,829

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com