أكثر ما يصبو إليه أصحاب الأعمال المبتدئين هو تأسيس قاعدة قوية ودائمة لطليعة الأشخاص الذين يمكن الرجوع إليهم لإبداء رأيهم في منتجك , ولكي يتم ذلك لابد أن تقدم منتجا او خدمة متميزة أو خبرة عالية

ولكن هذا وحده لا يكفى غالبا ولكي تستمر هذه التزكية في التدفق يجب أن تبدأ بإدخال أساليب تحفز هؤلاء الأشخاص المستهدفين للاستمرار في مدح منتجاتك , وهذه بعض الأساليب التي اتخذها بنجاح بعض أصحاب الأعمال في بداياتهم :

أولا – التوقعات :

هذه أسهل الخطط على الإطلاق , عند بدء تغيير منهجك لآبد لك أن تذكر للعميل ما يلي : " نحن متأكدون من أن منتجنا سيحوز إعجابك حتى أننا في غضون ستين يوما سنعود إليك للتأكد من هذا الغعجاب وسنطلب منك اقتراح أسماء ثلاثة أشخاص آخرين تعلم أنهم سيصلون إلى نفس النتيجة , هل اتفقنا ؟ " لا تستهن بهذا الأسلوب السهل فإنه في غاية القوة .

ثانيا – منح بطاقات هدايا مجانية :

قم كل ربع سنة بإرسال بطاقات هدايا مجانية ذات قيمة عالية من منتجك لعملائك وللمصادر التي تزكيك وأخبرهم بأنك تعطيهم حرية إرسالها لأي شخص يختارونه , إن كثيرا من العملاء يريدون الإشارة أليك وهذا يمنحهم الوسيلة الملموسة للوصول إلى هذا الهدف .

ثالثا – شركاء لا يشاركون في الأرباح :

ابحث عن مجموعة من رجال الأعمال ممن تريد مساندتهم واقترح عليهم عدة أساليب لمشركتهم مثلا في حملة إعلانية تفيدهم بنسبة من مبيعاتك لهذا الشهر , مثل هذه الحملات تفيد الجميع تحفز شريكك على تقديم منتجك لدائرة معارفه .

رابعا – استعادة العميل للمبلغ المدفوع بالكامل :

هذه الخطة مضمونة النجاح لأنها على ما يبدو غاية في الجاذبية . عندما يقوم العميل بشراء منتجك اعرض عليه رد المبلغ المدفوع إذا . قام بإرسال أربع بطاقات زيارة تخصك إلى أربعة من أصدقائه , وفي كل مرة تكسب احد هؤلاء الأشخاص كعميل لك يحصل العميل الذي أرسل البطاقة على 25% خصما من قيمة مشترياته حتى 100% . تعتبر هذه في الحقيقة عمولة للشخص الذي زكاك ولكن لها رد فعلها تسويقي له بجهته , ولا تنس أن تجمع صور هؤلاء الأشخاص لإضافتهم إلى أعضاء نادي خاص تنشئه للفائزين بخصم يصل إلى مئه بالمئة .

خامسا – خصم خاص : طريقة أخرى للفوز بأشخاص يزكون منتجك هي مفاجأة

عملائك بصفقة : إذا ما اتفقت معه على سعر , اعرض عليه خصما خاصا إذا وفر لك في التو أسماء أشخاص لعرض منتجك عليهم , وفي وقت ما كنت أعمل مع أحد مقاولي الكهرباء وكان يتخذ هذا الأسلوب وذلك باستخدام بطاقات بريدية ويطلب من العميل أن يملأ هذه البطاقة وعليها عنوان في الحال لإرسالها إلى صديق قد يصبح عميلا فيما بعد , وكان هذا الأسلوب يأتي بنتائج جيدة ومشجعة .

<!--EndFragment-->

المصدر: بقلم: جون جانتس - مجلة رواد الاعمال لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,883

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com