هل سبق أن سألت نفسك أي من مواقع التسويق الاجتماعية يحقق لك عائدًا أكبر ويجلب لك عملاء أكثر؟..

للإجابة على هذا السؤال، نذكر لك عددًا من مواقع التواصل الاجتماعية والخدمات مثل Google Latitude و Yelp Mobile، والتي يشترك بها أكثر من مليون مستخدم.

خدمة Facebook Deals

مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، يقدم Facebook خدمة الشراء الجماعي Facebook Deals التي تتيح للمستخدمين الشراء عبرها من خلال الدفع بالبطاقات الائتمانية أو بالرصيد في Facebook المسمى بـ Facebook Credits، كما يمكن للأعضاء أيضًا مشاركة العروض مع أصدقائهم.

 خدمة Foursquare

يعدّ Foursquare من تطبيقات الويب التي تقدم خدمة تحديد موقعك على الخريطة بحيث يعرف أصدقاؤك، الذين يتابعونك عبر الخدمة، مكانك بشكل دقيق. يدخل على هذه الخدمة أكثر من 7.5 ملايين مستخدم، كما تمنح أفضل المميزات لكافة أنواع الشركات والعلامات التجارية.

خدمة SCVNGR

بعد تثبيت تطبيق SCVNGR على جهاز iPhone أو أي هاتف ذكي، فإنه يظهر على شكل لعبة تثير التحدي بين الأصدقاء لاكتشاف الأماكن الجديدة وزيارة المفضل منها وجني النقاط.

خدمة Gowalla

تتيح هذه الخدمة لمستخدميها تحديد المواقع إما من خلال دخول مواقع الخدمة من الهاتف المحمول وإما من خلال التطبيقات المتاحة على الهواتف المحمولة. وبخلاف التطبيقات الأخرى، يركز تطبيق Gowalla بشكل أكبر على دمج خاصية الألعاب؛ أي منح المستخدم بعد تسجيل الدخول للموقع نقاطًا في كل مرة يقوم بتسجيل الدخول، كما يحصل على نقاط إضافية إذا قام بتسجيل الموقع كأول شخص.

ويعطي هذا التطبيق عدة أنواع من العلامات المميزة والألقاب حسب المكان الذي تقوم بتسجيل الدخول فيه بشكل متكرر، ما يساعدك في الوصول إلى عميلك المستهدف بالشكل المرجو. وبغض النظر عن التطبيق الذي تختاره، تحقق من منصة PlacePunch، وهي برنامج التسويق بحسب الموقع الذي يوفر للشركات عددًا أكبر من أدوات إدارة الأعمال من خلال إنشاء منصات مع Facebook Places،Foursquare وGowalla.

المصدر: بقلم ميكال إيه بيليكوف-مجلة رواد الاعمال لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

281,883

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com