undefined

بعد التوسع الشديد في استخدام الانترنت في عالم إدارة الأعمال لا سبما في الوصول للزبائن من مختلف الأماكن أصبحت الشركات والمسوقين يتسابقون للوصول إلى الزبائن عن طريقه .  في البداية سأتطرق إلى تعريف اسم المجال أو اسم  النطاق  "هو نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات في قاعدة بيانات موزعة على الإنترنت. يقوم خادم اسم النطاق بربط العديد من المعلومات بأسماء النطاقات، ولكن وعلى وجه الخصوص يخزن عنوان الأي بي IP المرتبط بذلك النطاق."
يتكون اسم المجال من مستويين أساسين الأول ويسمى  مستوى القمة للنطاقات ويحتوي على الاسم الحقيقي ويتم اختياره بناء على أسس معينة تساعد في جذب الزبون إلى هذا الموقع أهمها الاهتمام أن يكون الاسم قصير حتى بسهل تذكره  وان يكون نادر بحيث   يستطيع منافسة المواقع الناجحة والجذابة .وان يكون سهل الكتابة ولا يفتح مجال للبس في كتابته .
 والثاني يسمى المستوى الثاني للنطاقات  ويمكن أن يحتوي هذا المستوى على مستخدمين مثل  (.com  .edu .org .net )     
أما عن آلية تسجيل اسم المجال واخذ حيز له فهي كالأتي : تسجيل اسم نطاق  يعني أن تحصل على عنوان رسمي لموقع الويب الخاص بك على الشبكة العالمية. مع هذا العنوان الرسمي ، يمكن لأي احد أن يجدك على الشبكة. مثل عنوان منزلك هو فريد بحيث لا يشترك معك احد في هذا العنوان فلا يمكن أن توجد عناوين مكررة على شبكة الإنترنت". ويكون مدفوع فشبكة حضارة مثلا تأخذ ما يتراوح من 20 الى 30 دولار في السنة قابلات للتجديد .
للتسجيل في البداية علينا أن نختار اسم المزود "حضارة مثلا "يتم إرسال لنا قائمة بالبيانات التي يجب تعبئتها تحتوي على العديد من المعلومات مثل اسم المجال الذي اخترناه والعنوان الشخصي الخ. تقوم بإرسالها لهم  ومن ثم نتبع أليه معينة بالدفع معهم ويتم تأكيد حجز اسم المجال ومن ثم نستطيع المباشرة في استعماله  .
في النهاية نستخلص أن لاسم المجال الأهمية القصوى في تذكر المستهلكين للمنتج ولانتشاره بشكل كبير إذا  لنكن مبدعين باختيار الاسم المناسب ولنسارع في تسجيله قبل أن يستخدم من الآخرين.

المصدر: فداء عطالله- مدونة جامعة بيت لحم

ساحة النقاش

كيانك

kayanak
موقع "كيانك" لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الواجهة الإلكترونية لمبادرة "كيانك" للتعلم الذاتي، أحد محاور مشروع "خلق فرص العمل للشباب في مصر" بالتعاون مع الحكومة اليابانية. حيث يمنح المستخدمين فرصة ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، لتقديم الدعم لهم معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

114,859

اسطوانات إدارة المعرفة

دعوة مجانية للعاملين في مجال المشروعات السياحية

 أنشئ موقعك الإلكتروني المجاني لمشروعك 

وتمتع بالحصول مجانا على اسطوانات إدارة المعرفة 

الاسطوانات عبارة عن:

- إسطوانة إنشاء وبناء الموقع الإلكتروني

- إسطوانة قواعد التصوير الفوتوغرافي

- إسطوانة قواعد تصوير الفيديو الرقمي

ويمكنك استلام الاسطوانات (مجانا) بعد التسجيل لإنشاء موقعك من خلال:

مبادرة كيانك- الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تليفون: 0235342167

أو راسلنا على العنوان البريدي التالي:

info.kayanak@gmail.com